THEVESTLYCEE
مرحبا بك في منتديات تبسة التي تهتم بالتعليم الثانوي . نرجو منك زائرنا الكريم التسجيل والمشاركة معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات في رفقتنا.

العالم ستيفن هوكينغ ،لسنا وحدنا في الفضاء

اذهب الى الأسفل

04112009

مُساهمة 

العالم ستيفن هوكينغ ،لسنا وحدنا في الفضاء




اليكم لمحة عن أشهر علماء الفيزياء في عصرنا هذا = العالم الكبير ستيفن هاكوينغ =
وآخر ما قاله عن الكون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ستيفن هوكينج
ولد في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وهو من أبرز علماء الفيزياء[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] النظرية على مستوى العالم ، درس في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وحصل منها على درجة الشرف الأولى في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، أكمل دراسته في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] للحصول على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في علم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، له أبحاث [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وأبحاث في العلاقة بين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وله دراسات في التسلسل الزمني.
يتميز ستيفن ببديهة عالية حيث أجاب على سؤال "ماذا يأتي قبل الانفجار الكبير في الكون؟" فكانت إجابته أن هذا السؤال يشبه سؤال "ما المكان الذي يقع شمال القطب الشمالي؟" و كانت هذه الاجابة تلخيصا لنظريته حول الكون المغلق والذي بلا حدود.
أسرار فكر عالم الفيزياء الفلكية المشهور، ستيفن هوكينغ، طويلاً بالسؤال الفلكي "هل نحن وحدنا" وتبعا له فالجواب هو على الأغلب لا.
ويتساءل هوكينغ، إذا كانت هناك حياة في مكان آخر من الكون لمَ إذن لمْ نتمكن من التقاط بث إذاعي لكائنات غريبة في الفضاء الخارجي، ربما شيء مثل "برنامج مسابقات فضائي؟"
كانت تعليقات هوكينغ جزءاً من محاضرة له في جامعة جورج واشنطن الاثنين تكريما للذكرى الخمسين لإنشاء وكالة ناسا للفضاء. ووضع هوكينغ فرضيات حول وجود إجابات ممكنة بشأن ما إذا كانت توجد حياة خارج الأرض.
لكنه قال إن من بين الخيارات أنه لا توجد على الأغلب حياة في مكان آخر، أو ربما هناك حياة في مكان آخر، ولكنها إذا أصبحت ذكية لإرسال إشارات عبر الفضاء، فإنها ستكون ذكية بما فيه الكفاية لتصنع أسلحة نووية مدمرة.
غير أن العالم البريطاني قال إنه يفضل الخيار الثالث، وهو: "الحياة البدائية شائعة للغاية، ولكن الحياة الذكية نادرة إلى حد ما."
وأضاف هوكينغ بسرعة "يقول البعض إنه لا يزال عليها أن تظهر على الأرض." إذا هل علينا القلق من المخلوقات الفضائية؟ ادعاءات الخطف من قبل الكائنات الفضائية تأتي من "المعاتيه" وهي بعيدة الاحتمال.
ولكن، بما أن الكائنات الفضائية لا تمتلك حمضاً نووياً مثل الإنسان، يحذر هوكينغ "انتبهوا إذا قابلتم كائناً فضائياً.. قد تصابون بمرض لا مناعة لكم ضده."
ويعتقد عالم الفلك البريطاني البالغ من العمر 66 عاما والذي يعاني من مرض التصلب العصبي المتعدد، والذي يتحدث عبر جهاز ميكانيكي "إذا كان الجنس البشري سيستمر لمليون سنة أخرى، سيكون علينا أن نذهب بجرأة إلى ما لم يذهب أي أحد من قبل."
avatar
Amin Ortega
عضو محترف
عضو محترف

عدد المساهمات : 543
نقاط : 26578
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 25
الموقع : لا داعي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

العالم ستيفن هوكينغ ،لسنا وحدنا في الفضاء :: تعاليق

avatar

مُساهمة في السبت فبراير 06, 2010 8:09 pm  عدلان

"إذا كان الجنس البشري سيستمر لمليون سنة أخرى، سيكون علينا أن نذهب بجرأة إلى ما لم يذهب أي أحد من قبل."
ربما المريخ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى