مواضيع مماثلة
البنت الافعى
صفحة 1 من اصل 1
البنت الافعى
تأمل أخي روعة الخالق جيدا واطرح الأسئلة على نفسك فإنه يبدئ ويعيد يكسي الغظام لحما بعد موتها
حقيقة البنت الأفعى التي انتشرت عبر المنتديات والبلوتوث فيديو وصور مؤلمة لمولودة
سعودية تعاني من تشوهات خلقية مفزعة فعيناها ككرتي
دم ناتئة وكل جلدها متفسخ ومتسلخ وهناك ضمور في نمو الأذنين والأنف
ولأطرافها ما يشبه المخالب السوداء ولها فم مفتوح على اتساع الوجه مع شبه
حراشف على الوجه هو مرض وراثي اسمه
(Harlequin ichthyosis-الوليد المهرج)
وهو يصيب واحداً من كل300 ألف وينتج عن خلل جيني يؤدي لخلل في توزيع الدهن
في الطبقة العليا للجلد مما يؤدي لتصلب الجلد وعدم مرونته وتمزقه عند أدنى
حركة والغالبية لا تعيش لأكثر من أيام أو أسابيع لكن هناك حالات في أمريكا
ربما توجد مرجعية علمية لهذه الحالة وهذه المفارقة في الوعي هي للأسف من سمات المجتمعات النامية حيث التعليم والعلم هو للاختبارات والشهادة والوظيفة بينما في الحياة العامة والخاصة لا يوجد انعكاس حقيقي للمستوى التعليمي للإنسان على طريقة تفكيره وهذا بالطبع يعبر عن الخلل الجوهري في منهجية التعليم لدينا التي تقتصر على الحفظ والتلقين
وليس على تطوير عقلية الإنسان وآليات وأدوات تفكيره وفي الواقع أغلب المعضلات الكبرى في مجتمعاتنا سببها غياب العقلية العلمية الموضوعية وأن تتمتع بعقلية علمية لا يعني أن تكون دائرة معارف فالمعلومات هي مجرد بيانات إنما العبرة هي في تمتعك بآلية معالجة علمية موضوعية منهجية وعقلانية للبيانات أو المعلومات
سعودية تعاني من تشوهات خلقية مفزعة فعيناها ككرتي
دم ناتئة وكل جلدها متفسخ ومتسلخ وهناك ضمور في نمو الأذنين والأنف
ولأطرافها ما يشبه المخالب السوداء ولها فم مفتوح على اتساع الوجه مع شبه
حراشف على الوجه هو مرض وراثي اسمه
(Harlequin ichthyosis-الوليد المهرج)
وهو يصيب واحداً من كل300 ألف وينتج عن خلل جيني يؤدي لخلل في توزيع الدهن
في الطبقة العليا للجلد مما يؤدي لتصلب الجلد وعدم مرونته وتمزقه عند أدنى
حركة والغالبية لا تعيش لأكثر من أيام أو أسابيع لكن هناك حالات في أمريكا
ربما توجد مرجعية علمية لهذه الحالة وهذه المفارقة في الوعي هي للأسف من سمات المجتمعات النامية حيث التعليم والعلم هو للاختبارات والشهادة والوظيفة بينما في الحياة العامة والخاصة لا يوجد انعكاس حقيقي للمستوى التعليمي للإنسان على طريقة تفكيره وهذا بالطبع يعبر عن الخلل الجوهري في منهجية التعليم لدينا التي تقتصر على الحفظ والتلقين
وليس على تطوير عقلية الإنسان وآليات وأدوات تفكيره وفي الواقع أغلب المعضلات الكبرى في مجتمعاتنا سببها غياب العقلية العلمية الموضوعية وأن تتمتع بعقلية علمية لا يعني أن تكون دائرة معارف فالمعلومات هي مجرد بيانات إنما العبرة هي في تمتعك بآلية معالجة علمية موضوعية منهجية وعقلانية للبيانات أو المعلومات
the kid- عضو ممتاز
- عدد المساهمات : 254
نقاط : 42432
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 31
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى